السبت، يونيو 18، 2005

أيها الرجال، شاركوا بالأعمال المنزلية والا......


كاتيا أدلر بي بي سي نيوز, مدريد

هل سيصبح الوعد بالقيام بالأاعمال المنزلية جزءا من مراسم الزواج؟

يواجه الرجال الاسبان الذين لا يحركون ساكنا للمشاركة في الأعمال المنزلية اجراءات قانونية من الان فصاعدا.

فقد أقر البرلمان الاسباني صيغة "عقد زواج" يجبر الرجال على أخذ قسط من الأعمال المنزلية بالاضافة الى العناية بالأطفال والمسنين من أفراد العائلة.

ويعد القانون الجديد الذي سيتم اقراره هذا الصيف باحداث ثورة في الدور الذي يلعبه الرجل في حياة الأسرة، حيث يعترف حوالي نصف الرجال الاسبان بعدم قيامهم بأي عمل منزلي.

يقول سانتي ريسكو البالغ من العمر 36 عاما: " القانون الاسباني سيجبر الرجال على القيام بخمسين بالمئة من الأعمال المنزلية، وأنا أستعد للزواج هذا الخريف لذلك فأنا أتعلم أشياء لم أعملها سابقا: كي الملابس ومسح البلاط وغسل الأطباق".

التربية هي السبب

يحاول سانتي تدارك نفسه،وتعلم بعض الأعمال المنزلية قبل أن يوقع عقد الزواج الذي سيكون عليه بموجبه اقتسامها مع زوجته.

واذا لم يستطع الرجل الالتزام بشروط العقد وأخذ قسطه من الأعمال المنزلية فان ذلك سوف يؤثر على شروط اجراءات الطلاق في حال وقوعه.

ولكن حتى أثناء اعداد سانتي لنفسه للالتزام بالقانون الجديد فان زوجة المستقبل اينتزاني تبقى متشككة بفعالية القانون وتقول: "جيد أن يبدأ سانتي بالعمل في المنزل، فهذا واجبه، ولكن لا تكمن المشكلة في الرجال فقط . النساء في اسبانيا هن جزء من المشكلة أيضا. الأمهات تطلب من البنات فقط القيام بالأعمال المنزلية، لذلك حين نرتبط بعلاقة فان الأعمال المنزلية تبقى مهمة المرأة فقط".

اذن هل يستطيع هذا القانون الجديد تغيير تقاليد الثقافة الاجتماعية الاسبانية ؟ الاحصائيات تظهر ان النساء الاسبانيات يقضين خمسة أضعاف الوقت الذي يقضيه الرجال في القيام بالأعمال المنزلية، وحتى لو كانت المرأة تضطلع بمهام وظيفة كاملة فانها تقضي ثلاثة أضعاف الوقت الذي يقضيه الرجال في الأعمال المنزلية.

وقد توصلت دراسة أجراها مركز البحوث الاجتماعية قبل خمس سنوات الى ان الاباء الاسبان يقضون ما معدله 13 دقيقة في العناية بأطفالهم وأن 19% فقط من الرجال قالوا انه من الصواب أن تلتزم الأمهات ذوات الأطفال في سن المدرسة بعمل خارج المنزل.

تقول مرجريتا أوريا التي وضعت القانون الجديد: "ان المسألة تتعلق بالتعليم. سنبدأ بهذا القانون ولكن يجب أن نعلم أطفالنا في مدارسهم المبادئ الجديدة. يجب أن يتعلم الرجال ان عليهم أخذ مسؤوليات جديدة في المنزل وعلى النساء مساعدتهم في ذلك. الوضع الحالي بدأ في التغير، وقد أقر البرلمان الاسباني القانون بالاجماع."

شكوك حول جدوى القانون

في البار القريب كان الكثيرون متشككين بامكانية أي تغيير جدي.

قالت ماريا التي تعمل في متجر: "الأجيال السابقة لن تتغير أبدا.الرجل الاسباني الفخور برجولته سيبقى على حاله، بينما هناك احتمال ان نرى تغييرا في الاجيال الشابة، ولكن ليس بسبب القانون انما بسبب تطور المجتمع".

وأضافت ماريا: "زوجي غير مستعد لأن يكوي قميصا واحدا. ليس لأنه لا يستطيع ولكن لأنه ليس عنده استعداد.انه لن يتغير."

أما باتريسيا وهي تعمل مدرسة فقد قالت: "لا أحب القانون الجديد. أنا أحب أن يكون الرجل رجلا حقيقيا، يشع قوة وفي المقابل فاناا مستعدة للقيام بأعمال منزلية اضافية".

نظرت الى سانتي فوجدته قد وضع قدح البيرة واستعد للانصراف.

عليه أن يتدرب على دوره الجديد، بينما زوجة المستقبل تراقبه بعيون نفاذة.

هناك 4 تعليقات:

USpace يقول...

.
FREE Kareem! God Bless you Kareem, you are a hero for freedom. Millions of people are with you in spirit.
You are not alone. Many people are working to get you out. You will get out. Someday there will be a movie about your story. Please stay safe. We love you!
.
absurd thought -
God of the Universe says
apologize to evil

religion is not at fault
all prophets' words are good

.
absurd thought -
God of the Universe says
surrender to jihad

sell out your great grandchildren
so theirs live Taliban life

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't tell the truth

evil men will jail you
kill you to protect their lies

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't destroy the new Nazis

exterminate their death cult
expose sick evil prophets

.
Mubarak Fears Islamist Nazis in Arabic
.
Hard To Swallow Blog in Arabic
.
Philosophy of Liberty Cartoon
.
Help Halt Terrorism Today!
.
USpace

:)
.

liwo يقول...

成人電影,情色,本土自拍, 愛情公寓, 情色, 舊情人, 情色貼圖, 情色文學, 情色交友, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 色情遊戲, 情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 色情a片, 一夜情, 辣妹視訊, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊, 視訊美女, 美女視訊, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, 情人視訊網影音視訊聊天室, 視訊交友90739, 成人影片, 成人交友, 本土自拍, 美女交友, 嘟嘟成人網, 成人貼圖, 成人電影, A片, 豆豆聊天室, 聊天室, UT聊天室, 尋夢園聊天室, 男同志聊天室, UT男同志聊天室, 聊天室尋夢園, 080聊天室, 080苗栗人聊天室, 6K聊天室, 女同志聊天室, 小高聊天室, 情色論壇, 色情網站, 成人網站, 成人論壇, 免費A片, 上班族聊天室, 成人聊天室, 成人小說, 微風成人區, 色美媚部落格, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人論壇, 情色聊天室, 寄情築園小遊戲, AV女優,成人電影,情色,本土自拍, A片下載, 日本A片, 麗的色遊戲, 色色網, ,嘟嘟情人色網, 色情網站, 成人網站, 正妹牆, 正妹百人斬, aio,伊莉, 伊莉討論區, 成人遊戲, 成人影城,
ut聊天室, 免費A片, AV女優, 美女視訊, 情色交友, 免費AV, 色情網站, 辣妹視訊, 美女交友, 色情影片 成人影片, 成人網站, A片,H漫, 18成人, 成人圖片, 成人漫畫, 情色網, 日本A片, 免費A片下載, 性愛, 成人交友, 嘟嘟成人網, 成人電影, 成人, 成人貼圖, 成人小說, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人遊戲, 微風成人, 愛情公寓, 情色, 情色貼圖, 情色文學, 做愛, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 寄情築園小遊戲, 色情遊戲情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 言情小說, 愛情小說, 色情A片, 情色論壇, 色情影片, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊美女, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, a片下載, aV, av片, A漫, av dvd, av成人網, 聊天室, 成人論壇, 本土自拍, 自拍, A片,成人電影,情色,本土自拍,

DiSCo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
DiSCo يقول...

Really trustworthy blog. sesli Please keep updating with great posts like this one. sesli sohbet I have booked marked your site and am about to email it

to a few friends of mine that I know would enjoy reading.. sesli chat