الجمعة، يونيو 17، 2005

ثورة العبيد .... ضد الحرية !

عندما ترد إلى الذهن مفردة " ثورة " فإنها تجلب معها كافة المعانى المؤدية إلى رفض الطغيان والتمرد على الظلم والمواجهة العنيفة للإستبداد والتضحية بكل غال ونفيس من أجل الحصول على الحرية التى يفتقدها من يتعرض لصور الظلم المختلفة وضروب الإستبداد المتنوعة .وعندما تضاف هذه الكلمة إلى " العبيد " فإنها تعمل على تأكيد المعانى سالفة الذكر حيث أن العبيد هم أكثر الفئات تعرضا للظلم ووقوعا تحت طائلة الطغيان ومعاناة من إستبداد سادتهم الذين يتعاملون معهم على أنهم بشر غير كمل بسبب إسترقاقهم وعبوديتهم .
وبالتالى فإنه عندما يسند فعل " الثورة إلى " العبيد " فإنه يفهم على الفور الغرض المرجو تحقيقه منها وهو الحصول على الحرية التى يتمتع بها غيرهم من البشر والتى إفتقدوها عندما سلبها مالكيهم إياها ، وتعاملوا معهم كتعاملهم مع سائر ممتلكاتهم الأخرى .
ولكن عندما يصدر عن فئة " العبيد " فعل " الثورة " ضد " الحرية " فهذا يدل على التناقض الشديد واللامعقولية الغير متناهية التى وصل اليها الفكر الإنسانى فى مراحله المتأخرة ، والذى دفع بعض الناس الى الثورة - لا إردايا - ضد مايرغبون فيه وهم فى كامل وعيهم .فعندما يثور الإنسان لا إراديا ضد حقه فى الحصول على أغلى مايمكنه تملكه ، يتطلب هذا الأمر وقفة مع الجانب النفسى فى حياة هؤلاء العبيد الذين يعشقون التبعية ويهوون التمرغ فى تراب أقدام سادتهم .
بادىء ذى بدء ، لا بد من التأكيد على أن الحرية هى أثمن مايمكن أن يمتلكه الإنسان ، ومما لا شك فيه أن الإنسان لا يعرف القيمة الحقيقية للأشياء إلا إذا إفتقدها ، ومما لا يختلف بصدده أحد أن العبيد تنقصهم الحرية التى يتمتع بها غيرهم من البشر مما يعيقهم عن ممارسة الحياة بصورة طبيعية سوية ، وبالتالى فهم يشعرون بحاجتهم الماسة إليها وينظرون إلى غيرهم من الأحرار نظرة حسد تحمل فى طياتها تمنى الحصول على هذه القيمة المعنوية التى لاتقدر بثمن .
أعتقد ان هذه هى طبيعة العبيد ، وهم يستشعرون مدى النقص فى هذا الجانب الهام من حياتهم الذى قد لايحتاجون اليه كضرورة مسببة للحياة ، ولكنهم يريدونه وتهواه نفوسهم وتهفو إلى الحصول عليه قلوبهم .
إذن .. فالحرية إرادة ورغبة وليست حاجة أو ضرورة ، وبالتالى قد لايعيرها البعض إهتماما إذا شعر أن سعيه إلى نوالها قد يمثل خطرا على حياته ويوجه جل إهتمامه إلى مايحفظ له حياته ، إذ أن الحرية تمثل أغلى مايمكن أن يحوزه الإنسان فى حياته ، ولكن الحياة - فى حد ذاتها - تمثل قيمة لا يمكن مقارنتها .وقد يفكر الإنسان بشكل جدى فى الحصول على الحرية ويسعى جاهدا للفوز بها ، وقد يقدم الحصول على حريته على سائر المكاسب المادية الأخرى التى قد توفر له حياة يصفها البعض بالـ " كريمة " ، وأحيانا يفضل الموت على العبودية .
هذا إذا كان الحديث بصدد الإنسان الطبيعى الفطرى الذى لم يتعرض لتدخل القوى والأفكار المعادية للطبيعة البشرية ولم تتمكن هذه القوى - بعد - من طمس هويته التى إكتسبها كغيره من البشر عندما ولدته أمه حرا قبيل أن يتعرض للإستعباد عن طريق آخرين .
أما إذا كان الحديث بصدد من نجحت القوى والأفكار المعادية للطبيعة والمناهضة للإنسانية فى تحويلهم إلى مسوخ تشبه البشر شكلا وتخالفهم مضمونا ، فإن هذا يستلزم تناول الحالة النفسية لهؤلاء البشر الشواذ عن الطبيعة والمخالفين للفطرة .فالعبد هو الذى يستعذب إذلال من دونه ويتلذذ بإيلامهم وتغلبه مشاعر النشوة والإرتياح عندما يجد غيره يعانى الذل والقهر والهوان .
ربما يعترض على البعض بحجة أن العبيد هم الذين يقع عليهم فعل الإذلال والإيلام والتعذيب والقهر والإهانة ، وربما يظن البعض أننى أخطأت - عن غير قصد - وعنيت بصاحب الصفات سالفة الذكر " السيد " الذى يمتلك " العبد " وليس " العبد " الذى يمتلكه " السيد " .
ولكن الحقيقة التى تؤكد نفسها هى أن " العبد " و "السيد " ماهما إلا وجهين لعملة واحدة ، يعبران عن شخصية فرد واحد وهذا ماسأحاول توضيحه قدر المستطاع فيما يلى :فالعبد يتعرض للإذلال من قوى أكبر منه ويقاسى الذل والهوان نتيجة وقوعه تحت سطوتها وخضوعه التام لسيطرتها ، وحيث أن هذا الفعل القاسى - طبقا لقوانين الطبيعة - يتطلب رد فعل تجاه مصدره ، وحيث أن العبد لا يستطيع مقاومة هذه القوى - مصدر الفعل - وتوجيه رد فعله نحوها فإن رد الفعل هذا ينحرف ليتخذ إتجاها عكسيا يبحث من خلاله العبد عن من هو أقل منه فى القوة لكى يوجه رد الفعل هذا نحوه ، وهنا تتعقد العلاقة لتضيف إلى أطرافها عناصر جديدة كلها تخضع ( بفتح التاء والضاد ) وتخضع ( بضم التاء وكسر الضاد ) وتذل ( بضم التاء وكسر الذال ) وتذل ( بضم التاء وفتح الذال ) وتستبد ويستبد بها .ومع الإعتياد على هذا الوضع الشاذ يصبح كل طرف من أطراف هذه العلاقات راض عما يتعرض له من إذلال من قوى أكبر منه ، ويعتاد الجميع على أوضاعهم المخزية ويصبح الشذوذ طبيعة وتنقلب الطبيعة - فى نظرهم - لتصبح شذوذا وخروجا عن المألوف .
إذن .. فنحن بصدد علاقات سادومازوكية ، كل طرف من أطرافها يؤلم ويتألم والكل راض عن قدره مؤمن بأن هذا مصيره الذى لافكاك ولا مناص منه .وعندما نحاول قياس هذه الصفات على بعض النماذج البشرية التى نعايشها فى حياتنا اليومية ستصدمنا النتائج لأننا سنجد أن الكثيرين ممن يشاركوننا الحياة فى مجتمعاتنا تنطبق عليهم هذه الصفات الغير سوية والتى تعبر عن خروج عن المألوف فطريا وشذوذ فى التفكير وحرب صريحة ومعلنة على الطبيعة .فعندما تطالب النساء فى العراق وفى الأردن بسن قوانين تبيح للأزواج ضرب زوجاتهن دون أن يشكل هذا أدنى مسؤلية على الأزواج .... وعندما تساعد هؤلاء النسوة الرجل على ممارسة كافة أساليب القمع والمنع تجاه أخواتهن من النساء بدلا من أن يتضامن معا فى وجه الطغيان الذكورى المستشرى فى المجتمعات العربية ... اليست هذه العلاقة بين المرأة التى تطالب بالحماية القانونية للرجل الذى يعتدى عليها ، وتساعده فى إضطهاد غيرها من النساء وبين الرجل المتسلط المستبد نوعا من السادومازوكية التى أشرت إليها آنفا ؟!وعندما يقبل البعض على تجشم عناء السفر إلى دول الخليج للعمل فيها بنظام " الكفالة " الذى هو أقرب الشبه بالرق فى العصور الوسطى ، متحاملين على أنفسهم راضين بالتعسف والإذلال والقهر الذى يتعرضون له عن طريق الكفيل الذى أتاح لهم العمل فى هذه البلاد فى مقابل مالى ضخم يقتطع من رواتبهم الضئيلة بمقياس رواتب العاملين من أهل هذه البلاد ، وهم فى الوقت ذاته يحاولون بشتى الطرق الإحتفاظ بأعمالهم حتى ولو كان على حساب زملائهم فى العمل ، فهم دائمو الوشاية بهم عند أرباب الأعمال لأتفه الأسباب ولأيسر التجاوزات .وعندما تقبل بعض النساء - بناء على نصائح وفتاوى بعض المتطرفين - على مساعدة أزواجهن فى أن يتزوجوا عليهن ، بل والسماح لهم باستقدام زوجاتهم الأخريات للإقامة معها فى منزلها ( أى يقيم مع أزواجه جميعا فى منزل واحد ) ، وهى فى الأصل تعانى من عدم الرضا نتيجة البرود الجنسى الذى تعانيه جراء ختانها وهى صغيرة ، وفى الوقت ذاته تعانى من الإضطهاد الإجتماعى لها بوصفها إمرأة .وعندما تقبل النساء على ختان بناتهن بالقوة وهن صغار مع علمهن بخطورة هذه الممارسة الإجرامية علما يقينيا ناتجا عن تجربتهن الذاتية التى أورثتهن مشاكل نفسية وعضوية وجنسية ، وحولتهن إلى مجرد آلات يمارس الجنس معهن دون أن يشعرن فيه بأدنى لذة أو متعة كالتى يشعر بها الأزواج وهم يغتصبونهن فوق فرشهم .
أليست كل هذه النماذج السالفة الذكر تعبر عن مدى الإنحطاط المتوارث فى الفكر والإذدواجية الأخلاقية التى ألفها الجميع والتى وصلوا إليها فى العصر الذى يتقدم فيه الجميع خطوات واسعة إلى الأمام نتيجة إعتمادهم على عقولهم فى تسيير أمور حياتهم ، باستثنائنا - نحن - الذين لا نزال نعتمد على الجوامد من النصوص الدينية والعادات البالية والتقاليد المتخلفة التى نوقن ونعتقد فى قرارة أنفسنا أنها شر .... ولكن لا بد منه ! ، وكأس مر ..... ولكن لا بد أن نتجرعه ! .

هناك 8 تعليقات:

USpace يقول...

.
FREE Kareem! God Bless you Kareem, you are a hero for freedom. Millions of people are with you in spirit.
You are not alone. Many people are working to get you out. You will get out. Someday there will be a movie about your story. Please stay safe. We love you!
.
absurd thought -
God of the Universe says
apologize to evil

religion is not at fault
all prophets' words are good

.
absurd thought -
God of the Universe says
surrender to jihad

sell out your great grandchildren
so theirs live Taliban life

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't tell the truth

evil men will jail you
kill you to protect their lies

.
absurd thought -
God of the Universe says
don't destroy the new Nazis

exterminate their death cult
expose sick evil prophets

.
Mubarak Fears Islamist Nazis in Arabic
.
Hard To Swallow Blog in Arabic
.
Philosophy of Liberty Cartoon
.
Help Halt Terrorism Today!
.
USpace

:)
.

liwo يقول...

成人電影,情色,本土自拍, 愛情公寓, 情色, 舊情人, 情色貼圖, 情色文學, 情色交友, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 色情遊戲, 情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 色情a片, 一夜情, 辣妹視訊, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊, 視訊美女, 美女視訊, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, 情人視訊網影音視訊聊天室, 視訊交友90739, 成人影片, 成人交友, 本土自拍, 美女交友, 嘟嘟成人網, 成人貼圖, 成人電影, A片, 豆豆聊天室, 聊天室, UT聊天室, 尋夢園聊天室, 男同志聊天室, UT男同志聊天室, 聊天室尋夢園, 080聊天室, 080苗栗人聊天室, 6K聊天室, 女同志聊天室, 小高聊天室, 情色論壇, 色情網站, 成人網站, 成人論壇, 免費A片, 上班族聊天室, 成人聊天室, 成人小說, 微風成人區, 色美媚部落格, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人論壇, 情色聊天室, 寄情築園小遊戲, AV女優,成人電影,情色,本土自拍, A片下載, 日本A片, 麗的色遊戲, 色色網, ,嘟嘟情人色網, 色情網站, 成人網站, 正妹牆, 正妹百人斬, aio,伊莉, 伊莉討論區, 成人遊戲, 成人影城,
ut聊天室, 免費A片, AV女優, 美女視訊, 情色交友, 免費AV, 色情網站, 辣妹視訊, 美女交友, 色情影片 成人影片, 成人網站, A片,H漫, 18成人, 成人圖片, 成人漫畫, 情色網, 日本A片, 免費A片下載, 性愛, 成人交友, 嘟嘟成人網, 成人電影, 成人, 成人貼圖, 成人小說, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人遊戲, 微風成人, 愛情公寓, 情色, 情色貼圖, 情色文學, 做愛, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 寄情築園小遊戲, 色情遊戲情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 言情小說, 愛情小說, 色情A片, 情色論壇, 色情影片, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊美女, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, a片下載, aV, av片, A漫, av dvd, av成人網, 聊天室, 成人論壇, 本土自拍, 自拍, A片,成人電影,情色,本土自拍,

DiSCo يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

تحميل اغنية منار محمود سعد اوعى تسب الدين
اغنية منار محمود سعد اوعى تسب الدين
منار محمود سعد اوعى تسب الدين
تحميل اغنية اوعى تسب الدين منار محمود سعد
تحميل اغنية اوعى تسب الدين

غير معرف يقول...

watch sex movie full
watch sex movie
watch sex

DiSCo يقول...

Really trustworthy blog. sesli Please keep updating with great posts like this one. sesli sohbet I have booked marked your site and am about to email it

to a few friends of mine that I know would enjoy reading.. sesli chat

غير معرف يقول...

كلمات سر جراند 5
كلمات سر جراند

غير معرف يقول...

كلمات سر جراند 5
كلمات سر جراند