الأربعاء، أكتوبر 04، 2006

دعوة للإنضمام للقطيع !!!!

"جروب الخروف الضال !!! للإنضمام للقطيع .. إضغط هنا "

ما كتبته أعلاه ليس من قبيل السخرية أو الإستهزاء أو حتى التهكم ، ولكنه مع الأسف الشديد هو صورة للواقع المخزى الذى نعيشه والذى جعل البعض لا يستحى من أن يعبر بصراحة مطلقة ودون خجل عن أنه جزء من قطيع بشرى يسير بأمر أحدهم نحو الطريق الذى يحدده .

فمنذ فترة طويلة وجدت أن عنوانى البريدى قد أضيف إلى أحد المجموعات الإلكترونية التى ترسل رسائل دورية للمشتركين بها ، وهى مجموعة مسيحية دينية من المجموعات المنتشرة على نطاق واسع على الإنترنت ، المهم أننى فشلت فى حظرهم من إرسال رسائل لى على بريدى الإلكترونى لأن قائمة العناوين المحظورة لدى قد إمتلئت عن آخرها ، ففضلت أن أمحو هذه الرسائل أولا بأول حتى ودون أن أطلع عليها لأن وقتى أولا لايسمح بمطالعتها ، ولأننى من جهة أخرى لا أنجذب الى مثل هذه الترهات التى يرددها المتدينون من آن لآخر والتى لا يهدف منها سوى الى تغييب العقل البشرى وتحويل البشر إلى قطعان تسير بغير أدمغتها .

المهم أننى فى أحد المرات دفعنى الفضول الى فتح إحدى هذه الرسائل وتصفحها ، فوجدتها تحتوى على الأخبار القبطية المعتادة من مزاعم خطف لفتيات قبطيات وإجبارهن على إعتناق الإسلام ، وما إلى ذالك ، وفى نهاية الرسالة فوجئت بشريط متحرك مكتوب فيه " جروب الخروف الضال يرحب بالأعضاء الجدد فى قطيع الراعى الصالح " ، توقفت كثيرا عن هذه العبارة الصادمة وتخيلتها نوعا من الدعابة أو الهزل ، إلا أن الصدمة الكبرى حدثت لى عندما وجدت رسما متحركا يعبر عن هذه المجموعة البريدية عبارة عن راع يقود مجموعة من الخراف ، وبجانبة العبارة التى ذكرتها أعلى هذا المقال وبها رابط للإشتراك فى المجموعة !!! .

بصراحة شعرت بالقرف والإشمئزاز الشديدين ، فطوال حياتى كنت أرى الناس من حولى يسيرون فى حياتهم كقطعان بشرية تتشابه فى كل شىء ، ولكن عندما تواجههم بهذه الحقيقة كانوا يصرخون فى وجهك نافين إياها ويعبر كل واحد منهم بطريقته عن أنه يسير كما يريد ولكنه فى واقع الأمر ليس كذالك ، ولكن أن يصرح مجموعة من البشر بأنهم بالفعل قطيع ، بل ويشبهون أنفسهم بالخراف ، ويعلنون أنهم يسيرون فى قطيع ما يسمونه بـ" الراعى الصالح " ، ويدعون الآخرين للإنضمام اليهم والإعتراف بحقيقتهم كخراف بشرية لا شىء تفعله سوى ما يأمرون به فأعتقد أن الأمر قد تجاوز حدود ما يمكن أن نتصوره معقولا ليدخل فى نطاق الظواهر الشاذة المنتشرة فى محيطنا .

وإنى أتسائل : كيف يرضى إنسان كامل يحترم ذاته ويقدرها أن يطلق أحدهم عليه نعت " الخروف " ويصفه بأنه فرد من أفراد القطيع ؟؟

كلما مر على يوم أجد المتدينون من حولى يثبتون ما يحاولوا نفيه بالكلام والشعارات الرنانة ... فالمسلمين يصرخون فى وجه بابا الفاتيكان ..... الإسلام لم ينتشر بحد السيف .... ويقتلون الأبرياء فى ذات الوقت إحتجاجا على تصريحات البابا !!!

والمسيحيون يزعمون أن ديانتهم تحترم العقل البشرى ولا تقف فى طريقه .... ثم نجد بعض أتباعها يدعون الآخرين لتغييب عقولهم والإنضمام لقطيع الراعى الصالح !!!!

بصراحة شديدة ، توصلت إلى قناعة مفادها أن أحوالنا لن تنصلح إلا إذا تخلينا عن الدين بشكل تام ، فهو أحد أهم الأسباب وراء تخلفنا وإنحدار مستوى تفكيرنا ، ربما لا يكون هذا هو الحل الوحيد ، ولكنه أحد الحلول التى أعتقد أنها ستعمل على إنقاذنا مما نحن فيه .

هناك 27 تعليقًا:

عماد حبيب يقول...



راااائع

لطالما ناديت بدوري بنفس الشيئ،
المجتمع لا يحتاج للدين بالعكس، الدين مضر كالتدخين تماما بالنسبة له


ليلزم الدين دائرة القناعات الشخصية للفرد

تحياتي كريم
فخور بك

غير معرف يقول...

hi Kareem, i like your blog and it is the first time to comment here , first apologies for not writing in arabic as i have only english keyboard.
I agree with you that people shouldn't be treated as a cattle and most of religions do this .
but comming here to this expression of Ra3y sale7 I would really recommend to read what the bible meant about that , because it has a different meaning than just leading the cattle in one direction , the unity of the christians in the body of christ as one group is the sense of christianity and this was one way Jesus used to explain this concept , so please refer to the explanation of ra3y and katee3 in the bible.
and again i don't agree to using this in a way to lead people blindly i just wanted to point to what it means in christianity because it is a very common used term nothing new or so as i sensed from your tone.
Regards,
sherif

ensana يقول...

يسعدني أن تعرفت على مدونتك، ولكن هل توافق عماد حبيب في أن الدين مضر كالتدخين..؟ أختلف معه ..فليس الدين هو المضر بل الفهم الخاطئ للدين واستغلال الدين للمصالح الشخصية وغير الشخصية هو المضر .. والفهم الصحيح للدين والإيمان السليم لا يمكن أن يكونا مضرين أبداً، الدين أمر شديد الخصوصية والشخصية لا ينبغي أن يخرج عن هذا النطاق

عماد حبيب يقول...


مجرد توضيح لا بد منه لانسانة،

أنا قلت الدين مضر للمجتمع و ليس للفرد هناك فرق

أما حكاية الفهم الخاطئ للدين و هو الشماعة التي نعلق عليها كل مصائبنا، فقط أذكرك أن كل فرد و شيخ و فرقة يدعي امتلاكه للحقيقة المطلقة و فهمه الصحيح للدين

و لا أرى الأمر سيختلف في المستقبل،

لذلك يجب ترك الدين في دائرته الشخصية الخصوصية، أما المجتمع فالقوانين الوضعية المدنية و رقي مستوى أفراده الحضاري و ليس الديني كفيل بجعله أقرب لمدينة الفاظلة ـ و ليس الافلاطونية ـ و أبعد عن مجموعات الرعاع و العبيد و الخرفان

لاحظي أنه كلما ازدادت جرعة الدين عند الفرد ، مهما كان الدين، ازداد تعطيله لعقله، مهما كان الظاهر غير ذلك، و ما خزعبلات زغلول الفشار و بول النوق الذي يباع كمقوي جنسي في الاسواق لأن أحدهم وجد أو ألف حديثا بهذا المعنى دليل على ذلك،
و أعتقد أن الاكثار من بول النوق و نقاش فوائد البلح الصحية و رائحة الماء التي تصير بارفان هيجو بوس لو قرئت عليها الفاتحة سبع مرات، أعتقد أن كل هذا مضر بالصحة كالتدخين، رغم أن ادمانه أمر واقع

ensana يقول...

شكراً على توضيح موقفك، لا أختلف معك...

a grain of wheat يقول...

I actually agree with most of what i read here, guys.

We all share that feeling of sickness and nausea from every practiced religion in our countries.

It's the normal And right reaction to such an abusive situation. Bas el so2al ba2a, hal el moshkela fel 'deen' wala fe what came out from the interaction between el 'deen' da wel society? ya3ni, is the way religion(s) has gone wrong in our community an envitable outcome of a community being deeply religious? or is it just one of the possible outcomes? And if so, what are the conditions that bring about one outcome and not the others?

I dont think there are any simple answers out there, no blacks or whites. i think we all know that from experience by now, so let's not repeat our society's mistake and try to find simple definite answers that tend to be plain wrong.

I think religions need a thorough examination, with a clear mind And a learning spirit. Because that's wot we do in life, learn from mistakes,gain some maturity then go on and make more mistakes lol

great blog ya Kareem

dr_trtr يقول...

الأخ كريم مش غريب على الأقباط أن يصفوا أنفسهم بالخراف فهم يقولون فى كتبهم المقدسه ان ربهم خروف له سبعة عيون وسبعة قرون أعوذ بالله وبصراحه أنا بشكر الصدفه الحلوة التى عرفتنى على هذا البلوج لأنى لسه جديد فى هذا المجال وبعمل بحث فى جوجل عن كلمة بلوج طلعلى اسم كريم عامر

Khaled Khalil يقول...

عماد حبيب و إنسانة و انونيموس:
ما تتحدثون عنه هو علمانية المجتمع, بوصف الدين إعتقاد شخصي, و لا أظنه ما يرنو إليه كريم, لن أتحدث نيابة عنه, لكني أظنه يقصد الدين عموماً, أي إيمان غيبي, (و الإيمان قطعاً فردي) لكن لا تنتظروا منه رد, فهو عادة لا يبالي بالتعليقات
د.ترتر:
النزعة الطائفية لخطابك لم تترك لنا ملمحاً عن رأيك في القضية ذاتها

انا يقول...

يا اخ كريم
عندما يصف المسيحي نفسه بالخروف
فإنه لا يقصد اي اهانة بل هو تشبيه الانسان بأنه في رعاية الرب
كما الخروف في رعاية الراعي ليس الا

yohanna يقول...

عزيزى كريم
الرموز تعنى أشياء مختلفه للأفراد و المجتمعات الختلفه
و لا يفيد أن تطبق معاييرك الخاصه فى محاولة لفهم الآخرين
يقينا أنت تعرف هذا

القطيع يعنى فى عقليتك رمز الخضوع و لكن ليس بالضروره أنه يعنى نفس الأمر فى الإنجيل
فى الواقع يسرد الإنجيل كيف أن "الراعى الصالح" مستعد لترك القطيع كله للبحث عن الخروف الوحيد اللذى ضل طريقه (الخروف الضال)
إذا لم يكن هذا رمزا لإحترام فردية و تفرد كل إنسان فلا أعرف ما هو

غير معرف يقول...

لا حول ولا قوة إلا بالله يا عيني يابني،
حد يقبض على ده يا ناس؟
حرام عليهم والله واد غلبان في مخه زي ده يتقبض عليه.

peace maker يقول...

مع احترامى..كريم اتبع السطحيه الشديده عندما قرر ان يهاجم المسيحيه من خلال تشبيه المسيح أولاده بالخراف,و احب ان اوضح للجميع المعنى المقصود من التشبيه,حيث ان الشخص المسيحى الذى يمارس الفضائل المسيحيه كأسلوب لحياته,يشبه الحمل فى وداعته ولطفه مسالمته للاخرين وطاعته و تنفيذه للوصايا الألهيه..

غير معرف يقول...

العبط والجهل كتير و ربنا يهدى وان مهداش يهده بأذن الله انت وامثالك

احمد الكافى يقول...

عظيم....
انا مع رأى عماد حبيب
ان نترك الدين داخل دائرة الفرد الشخصية,اما المجتمع فالقوانين المدنية كفيلة بتنظيم العلاقات بين افرادالمجتمع وكفانا زج الدين فى كل شيئ فى حياتنا

غير معرف يقول...

olayeeel awy walahy el 4 years ely enta akhadtohoum!!

MARIA يقول...

ياريت يا اخ كريم واتباعك متتكلموش فى اللى متفهمهوش و متفسرشى اى حاجة عاى مزاج سيادتك لان تعليقك على الطيع و الراعى وغيرها من التعليقات االعبقرية التى تفسرون بها المسيحية فالكتاب المقدس اى الانجيل به العديد من الرموز التى لا تدرك معناها سيادتك ولو مش عجبك قطيع الراعى الصالح خليك مع جماعة الشجاع المقتل .وشكرا ايها العباقره

خروف من القطيع يقول...

اولا انا افتخر بان اكون خروفا فى قطيع الراعى الصالح الذى لسيدى يسوع المسيح افضل من ان اكون ذئبا او جنديا عظيما فى جيش المهلك الفاسد .
ثانيا هل اصبحت المسيحية لاغية للعقل البشرى لمجرد وجود مثال الخروف الضال ،فماذا تقول عن الديانة التى تكون الاجابة على التساؤلات بها "لاتناقش ولاتجادل يا اخ ...."لذلك كما يقول المثل "اللى بيته من زجاج ميحدفش الناس بالطوب".
ثالثا وهو الاهم انتم تحاولون عابثين استفزازنا بمثل هذه السخريات لكنكم لا تعلمون ان مسيحيتنا اسمى واعلى من كل استهزاء وكل هذا الكلام لن يحرك شعرة من رؤسنا .
شكرا على منحى هذه الفرصة يا عزيزى كريم .

LeMag يقول...

Last night I saw a car hitting a small child probably to cause a hip joint fracture. I was driving my car and could catch the car at the end of the 3orouba street still waving with his arm as if to put the blame on the probably fractured boy back the street.
I did not stop to try to save the child and after consideration I didn't even call to report to the police.
The situation is getting as bad as running over each others broken bodies behind no wise directives ... I hope they end up by releasing you because you didn't commit neither the sin of walking over the broken boy or the other me that also feel like ... sit back and think about it. but you got the chance to think and reveal ... and most of all pay a price too unfair for not being خروف من القطيع 

liwo يقول...

成人電影,情色,本土自拍, 愛情公寓, 情色, 舊情人, 情色貼圖, 情色文學, 情色交友, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 色情遊戲, 情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 色情a片, 一夜情, 辣妹視訊, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊, 視訊美女, 美女視訊, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, 情人視訊網影音視訊聊天室, 視訊交友90739, 成人影片, 成人交友, 本土自拍, 美女交友, 嘟嘟成人網, 成人貼圖, 成人電影, A片, 豆豆聊天室, 聊天室, UT聊天室, 尋夢園聊天室, 男同志聊天室, UT男同志聊天室, 聊天室尋夢園, 080聊天室, 080苗栗人聊天室, 6K聊天室, 女同志聊天室, 小高聊天室, 情色論壇, 色情網站, 成人網站, 成人論壇, 免費A片, 上班族聊天室, 成人聊天室, 成人小說, 微風成人區, 色美媚部落格, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人論壇, 情色聊天室, 寄情築園小遊戲, AV女優,成人電影,情色,本土自拍, A片下載, 日本A片, 麗的色遊戲, 色色網, ,嘟嘟情人色網, 色情網站, 成人網站, 正妹牆, 正妹百人斬, aio,伊莉, 伊莉討論區, 成人遊戲, 成人影城,
ut聊天室, 免費A片, AV女優, 美女視訊, 情色交友, 免費AV, 色情網站, 辣妹視訊, 美女交友, 色情影片 成人影片, 成人網站, A片,H漫, 18成人, 成人圖片, 成人漫畫, 情色網, 日本A片, 免費A片下載, 性愛, 成人交友, 嘟嘟成人網, 成人電影, 成人, 成人貼圖, 成人小說, 成人文章, 成人圖片區, 免費成人影片, 成人遊戲, 微風成人, 愛情公寓, 情色, 情色貼圖, 情色文學, 做愛, 色情聊天室, 色情小說, 一葉情貼圖片區, 情色小說, 色情, 寄情築園小遊戲, 色情遊戲情色視訊, 情色電影, aio交友愛情館, 言情小說, 愛情小說, 色情A片, 情色論壇, 色情影片, 視訊聊天室, 免費視訊聊天, 免費視訊, 視訊美女, 視訊交友, 視訊聊天, 免費視訊聊天室, a片下載, aV, av片, A漫, av dvd, av成人網, 聊天室, 成人論壇, 本土自拍, 自拍, A片,成人電影,情色,本土自拍,

غير معرف يقول...

نادي مدعوم التطويرى
النسخه السحريه
mad3om
vbulletin
دعم فنى
حماية المنتديات
magic vb
فريق حماية المواقع

شات الشلة يقول...

شات الشلة - دردشة الشله - شات الرومانسية

تصميم وبرمجة المواقع يقول...

الحمد لله الذى انعم على بنعمة الاسلام

تصميم وبرمجة المواقع يقول...

الحمد لله الذى انعم على بنعمة الاسلام

codecx يقول...

بنت مصر
دردشة بنت مصر
شات بنت مصر
دردشة مصرية
شات مصرى
شات بنات مصر
شات مصر
مصرية
مصرى
مصر
شات
بنات مصر
دردشة
موقع بنت مصر

غير معرف يقول...

تحميل اغنية منار محمود سعد اوعى تسب الدين
اغنية منار محمود سعد اوعى تسب الدين
منار محمود سعد اوعى تسب الدين
تحميل اغنية اوعى تسب الدين منار محمود سعد
تحميل اغنية اوعى تسب الدين

غير معرف يقول...

watch sex movie full
watch sex movie
watch sex

Meiqing Xu يقول...

canada goose
air max
toms outlet store
michael kors outlet clearance
designer handbags
nike free run flyknit
louis vuitton handbags
michael kors purses
coach outlet
cheap jordans
20170113caiyan